بريق العدالة

بريق العدالة  (الجزء الأول من سلسلة امبراطورية رادتش) لشراء النسخة الإلكترونية على موقع E-kutub لشراء النسخة الإلكترونية على موق...



بريق العدالة (الجزء الأول من سلسلة امبراطورية رادتش)


لشراء النسخة الإلكترونية على موقع E-kutub
لشراء النسخة الإلكترونية على موقع نيل وفرات

نبذة:

على سطح كوكب جليدي، تقترب الجندية "بريق" من تحقيق خطتها.

منذ زمن ليس ببعيد، كانت بريق سفينة نقل عملاقة باسم "عدالة تورين"، تعمل في الخدمة العسكرية لإمبراطورية شاسعة، وتحت إمرتها آلاف الأجساد المرتبطة بذكائها الصناعي.

ولكن تاريخها المشرف انتهى نتيجة لخيانة مؤلمة، انتزعت منها كل شيء وتركت لها جسدا بشريا ضعيفا، وأسئلة ليست لها إجابة شافية، ورغبة عارمة في الانتقام.

مقدمة الناشر:


حازت رواية Ancillary Justice للكاتبة Ann Leckie على جوائز عدة، منها: جائزة هيوغو، وجائزة نيبيولا، وجائزة الجمعية البريطانية للخيال العلمي، وجائزة آرثر سي كلارك، وجائزة لوكاس. وهو ما دفعنا لنختارها للترجمة والنشر، فقصتها متميزة وخارجة عن العادة، حتى في الغرب الذي ألِفَ الخيال العلمي الخارج عن العادة.
قد يشعر القارئ في البداية ببعض الحيرة من المصطلحات والمفاهيم الغريبة، ولكن الحبكة تتكشف شيئا فشيئا كبتلات وردة عميقة لتظهر لبّها في النهاية. وربما أكثر ما سيحير القارئ عدم وضوح جنس الشخصيات، فبعضهم ذكر وبعضهم أنثى، ولكن تتغير أدوارهم وأجناسهم حسب الثقافة واللغة المستخدمة في المشهد. ويبدو لنا أن في حضارة الرادتش، يختار الناس أجناسهم بأنفسهم.
ولأن الجنس غير واضح في حضارة الرادتش – أو على الأقل في هذه الرواية – كانت العلاقات الحميمية بين الشخصيات مبهمة أيضا، ونتمنى أن يؤخذ هذا بعين الاعتبار عند قراءة الرواية.
وواجهت المترجمة صعوبات كبيرة في انتقاء المرادف المناسب لكلمات ابتدعتها الكاتبة للتعبير عن حضارة أجنبية تطورت على أساس تقنيات عالية. واستوجبت ممارسات هذه الحضارة استحداث أو إعادة تدوير مصطلحات لتخدم وظائف جديدة. ونرجو أن نكون قد وفقنا في انتقاء الكلمات المناسبة، وأن يتبناها كتّاب عرب للتعبير عن مفاهيم مشابهة في روايات المستقبل.

أكثر ما سيحير القارئ الذي لم يألف الخيال العلمي بعد، هو طبيعة شخصية "بريق". فهي في بعض الأحيان تتحدث عن الماضي، والذي كانت فيه متعددة الأجساد. وأحيانا تعود للحاضر، حيث تملك جسد واحد فقط. سنكتفي بهذه الملاحظة حتى يستمتع القارئ بغرابة ما سيقرأه في صفحات هذه الرواية الفريدة.

قراءة E-kutub

جسد هذا العمل الروائي الاستثنائي، الخيال العلمي في أفضل وأرقى مستوياته. إنه عالم متكامل من الخيال غير المسبوق وغير المألوف في الأعمال الأدبية المماثلة. لا بل أنه يشكل خطوة أخرى الى الأمام في اقتحام عوالم وبيئات جديدة، تجمع بين الآلة والبشر على نحو جديد تماما.
"بريق العدالة" عمل غني للغاية من ناحية الإثارة والبناء الدرامي، ولكنه غني أيضا من الناحية التقنية، الى درجة أن مؤلفته جمعت بين الآلة والبشر بصورة مختلفة، ووحدتهما في كيان ثالث.
وبكل بساطة، سوف ينقلك هذا الكتاب الى عالم لم تعرفه، ولم يخطر لك على بال، وسوف يجعلك تعيش في زمن بعيد جدا، ويضعك في عوالم كونية متعددة المستويات، وينقلك بسرعات غير مألوفة من بيئة الى أخرى.
بقراءة هذا العمل، سوف تضع عالمك الراهن خلفك، لتطل من نافدة المستقبل على مستقبل مدهش، ولكنه قابل للاستيعاب والتخيّل. وإذا كنت أديبا، فليس من الكثير القول إن هذا العمل سوف يعطيك فرصة أيضا لتقتحم حدودا أخرى للخيال العلمي.

COMMENTS

123
الاسم

الخيال العلمي,1,كتاب,2,كتب إرشادية,1,مختارات,2,
rtl
item
مخطوطة 5229: بريق العدالة
بريق العدالة
https://3.bp.blogspot.com/-OwvcfIoV9tU/V5JBQxD3P4I/AAAAAAAADo0/-i6uMzPHwFwlM1jlCw5ckOfZvhKBbxIoACLcB/s320/ancillaryfinal_cover03.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-OwvcfIoV9tU/V5JBQxD3P4I/AAAAAAAADo0/-i6uMzPHwFwlM1jlCw5ckOfZvhKBbxIoACLcB/s72-c/ancillaryfinal_cover03.jpg
مخطوطة 5229
http://www.ms5229.com/2016/07/blog-post_48.html
http://www.ms5229.com/
http://www.ms5229.com/
http://www.ms5229.com/2016/07/blog-post_48.html
true
5273808576881121720
UTF-8
تحميل جميع المقالات لم يتم العثور على أي مقالة تصفح الجميع اقرأ المزيد الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية صفحات المقالات تصفح الجميع موصى به فئة أرشيف بحث جميع المقالات Not found any post match with your request العودة الى الصفحة الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليو أغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec الآن منذ دقيقة منذ $$1$$ دقيقة منذ ساعة منذ $$1$$ ساعات أمس منذ $$1$$ أيام منذ $$1$$ أسابيع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابع THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy